الأربعاء، 11 فبراير، 2015

السلسلة الوثائقية " ديوان المظالم": هارو حول الروم؟

السلسلة الوثائقية " ديوان المظالم" سلسلة ضد الاحكام المسبقة

تم بث هذه السلسلة الوثائقية، باقترح وإدارت كارولين فوريست وقد تم بثها على قنات ل ب س القناة البرلمانية السياسية والمواطنة من عام 2014 إلى عام 2016. تغوص في قلب الأسئلة المقلقة، تترقب غضب الفرنسيين، وتقوم بالفصل بين القضايا الحقيقية والأحكام المسبقة، ثم توصل المظالم الى النواب لمناقشتها.

تصاعد الغضب. و قسّمت المخاوف والدعاية الفرنسيين. فالجميع أصبح يميل إلى الانغلاق على نفسه، على هويّته، على "قبيلته"  وعلى أحكامه المسبقة. وفقد المسؤولون والمنتخبون والنخب مصداقيتهم، وأصبحت الديمقراطية التمثيلية  "نظاما" غير عادل وساخر. وفي هذا السياق من التوتر، قامت كارولين فوريست بحصد تظلمات المواطنين وعزل المؤاخدات الشرعية من الأحكام المسبقة  ، الحق من الباطل، قبل نقل مظالمهم إلى صناع القرار.

هارو حول الروم؟



Cahiers de doléances : Haro sur les Roms ? par LCP



في هذا الإصدار السادس من "كراسة المظالم،" اهتمت كارولين فوريست بوضع غجر فرنسا. فهم أقلية عانت وما زالت تعاني من الترحيل والوصم وانعدام الأمن ... ان قضية الغجر تُطرح بانتظام على الساحة العامومية مصحوبة بالكثير من الأفكارالمسبقة والحقائق المتضاربة. ولكن أين تكمن المعضلة بالضبط؟ ما هي ظروف عيشهم وما هو نوع الإستقبال المخصص لهم؟


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق